عناصر من قوات سوريا الديموقراطية

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الأحد، عن مقتل 29 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" باشتباكات بين الطرفين قرب مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت "قسد" في بيان اطلّعت عليه  إنها شنت هجوما على تنظيم "الدولة" في قرية الباغوز وثبتت نقاط عدة في محاور مختلفة وقتلت 29 عنصرا للأخير بينهم أربعة "أمراء" وجرحت آخرين ، ﻭﺍﺳﺘﻮﻟت ﻋﻠﻰ ﻛﻤﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﺍﻟﺬﺧﻴﺮﺓ.

وأضافت "قسد" أن طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية شن 18 غارة جوية على مواقع تنظيم "الدولة"، ةتمكنت من تدمير 14 سيارة عسكرية وحاجز وموقع دفاعي  للأخير.

اقرا ايضا 

"قوات سورية الديمقراطية" تطرد مسلحي "داعش" من بلدة "هجين"

في ذات السياق، أفادت مصادر عسكرية  أن "قسد" وقوات التحالف استهدفتا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مواقع لتنظيم "الدولة" في قرية الباغوز.

ويأتي ذلك بعد إعلان "قسد" أن النقاط الخاضعة للتنظيم في الباغوز ومخيمها وبساتينها أصبحت ساقطة ناريا، ويحاولون طرد ما تبقى من عناصر الأخير  باتجاه مخيم القرية من الجهة الجنوبية الشرقية وحصاره هناك.

وتجاوز عدد الأشخاص الذين أعلنت "قسد" خروجهم من قرية الباغوز منذ بداية آذار الجاري خمسة آلاف شخص بينهم نساء وأطفال وعناصر من تنظيم "الدولة"، قائلة إن التنظيم محاصر في منطقة لا تتجاوز مساحتها 1 كم مربع داخل القرية، دون توفر أي معلومات عن أعداد الموجودين فيها.

وقد يهمك ايضَا:

إيران تُرسل "قوات حفظ سلام إلى إدلب و حلب بناء على طلب الحكومة السورية

خروقات متبادلة للهدنة الروسية التركية على الأراضي السورية