الإدارة الذاتية الكردية

وصل عشرات النازحين إلى مخيم أنشأته "الإدارة الذاتية" الكردية قرب مدينة الحسكة بعد انطلاق العملية العسكرية التركية شمالي شرقي سوريا.

وقالت مديرة مخيم قرية التوينة فريال أحمد بتصريح ، إن 104 عوائل مؤلفة من 503 أفراد إضافة إلى 66 شخص وصلوا إلى المخيم خلال يومي الأربعاء والثلاثاء قادمين من مراكز الإيواء المؤقتة في مدينة الحسكة والقرى المجاورة، فيما غادر 29 شخص باتجاه مناطقهم أو منازل أقاربهم.

وأضافت "فريال" أن العدد الكلي للعوائل التي تقطن في المخيم (10 كم شمال مدينة الحسكة) ارتفع إلى 633 أسرة مؤلفة من 3268، مشيرة أن المنظمات المحلية وزعت على النازحين خلال اليومين الماضيين 652 ربطة خبز و 462 مدفأة إضافة إلى حليب وألبسة للأطفال وغيرها.

وسبق أن قالت "أحمد" لـ "سمارت" يوم 5 تشرين الثاني الماضي، إن مكتب "شؤون المنظمات" التابع لـ "الإدارة الذاتية" أنشأ عشر خيم كبيرة لاستقبال النازحين، ويعمل على توسيع المخيم لاستيعاب 5000 نازح، مشيرة أنهم يقدمون للنازحين الخدمات الطبية والطعام والشراب.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" 15 تشرين الأول الجاري ، أن 275 ألف مدني بينهم 70 ألف طفل نزحوا من مناطق شمالي شرقي سوريا بسبب العملية العسكرية التركية، دون توفر الرعاية والتجهيزات الطبية والدوائية اللازمة لهم بعد توقف معظم المراكز الطبية عن العمل.

ويأتي ذلك في إطار العملية العسكرية التركية التي أطلقتها تركيا بمشاركة الجيش الوطني السوري ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الأربعاء 9 تشرين الأول 2019، حيث سيطرت خلالها على مدينتي تل أبيض ورأس العين إضافة إلى عشرات القرى في محافظتي الحسكة والرقة.

قد يهمك ايضا

الحكومة السورية ترفض أي مُخرجات لفريق التحقيق باستخدام السلاح الكيماوي

حملة كبيرة لضبط الأسعار تشمل المحال المغلقة في سورية