حرائق نشبت في حقول القمح

أخمدت وحدة إطفاء مدينة الصنمين في ريف درعا بالتعاون مع عمال وآليات مجلس المدينة والأهالي اليوم ثلاثة حرائق نشبت في حقول القمح بمحيط المدينة.

وقال مصدر في وحدة إطفاء الصنمين في تصريح لمراسل سانا إن الحرائق الثلاثة طالت منطقة ريينه في محيط مدينة الصنمين وطريق وادي قيطة وشرق مؤسسة عمران وتسببت بأضرار كبيرة في حقول القمح وقدرت المساحة حسب مصادر أهلية بنحو 295 دونماً.

كما أخمد عناصر فوج إطفاء درعا وفقا للعقيد محمد محاميد قائد الفوج 19 حريقاً نشب أمس في محاصيل زراعية من “قمح وشعير” ونواتج الحصاد وأشجار حراجية ونخيل وأعشاب يابسة في ازرع والحرم الجمركي بمركز نصيب الحدودي وطفس وعتمان وغرب انخل وحي شمال الخط بمدينة درعا وحي الكاشف الشرقي ودرعا البلد وبلدة معربة وبصرى الشام والسماقيات والصنمين وداعل وطريق خربة غزالة وأم المياذن إضافة إلى حريق نشب في محل للخضار والفواكه بالشيخ مسكين.

ودعا محاميد الأهالي إلى توخي الحذر وعدم رمي أعقاب السجائر والسرعة في حصاد المحاصيل الزراعية واستنفار كل الجهود لمساعدة فوج الإطفاء في إخماد الحرائق.

وألحقت الحرائق في محافظة درعا منذ بداية موسم الحصاد الأضرار بنحو 2074 دونماً مزروعة بالقمح والشعير في مناطق مختلفة من المحافظة.

قد يهمــك أيضــا:

 طائر "الحدأة" مُتّهم بزيادة رقعة النيران التي تلتهم القارة الأسترالية

الشرطة الأسترالية تعلن عن وفاة 4 أشخاص جراء حرائق الغابات المدمرة