معبر "سيمالكا" على الحدود السورية - العراقية

أعلنت إدارة معبر "سيمالكا" على الحدود السورية - العراقية بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا الأحد، إعادة فتح المعبر بعد إغلاقه مدة أسبوعين بسبب الصيانة.

وقال إداري في المعبر شيرزاد عثمان بتصريح  إن اللجنة المختصة بعمليات الترميم من جانب "الإدارة الذاتية" الكردية ومن جانب "إقليم كردستان" العراق، أصلحت الأضرار بالجسور المعلقة التي تربط الطرفين بعد ارتفاع منسوب مياه نهر دجاة نتيجة الأمطار.

وأضاف "عثمان" أن المعبر جاهز امام حركة مرور الأفراد والبضائع التجارية باستثناء المواشي التي تم تحويلها إلى معبر "الوليد" في منطقة المالكية، مشيرا أن المعبر لم يتوقف بالنسبة لمرور الحالات الإنسانية إلا يومين فقط.

اقرا ايضا

اشتباكات بين طرفي النزاع في سورية تطال الريف الجنوبي لحلب

وسبق أن أعلنت إدارة معبر "سيمالكا" يوم 2 نيسان الجاري، توقف العمل في المعبر حتى الانتهاء من أعمال الصيانة، بعد ارتفاع منسوب مياه النهر بسبب الأمطار.

و انقطعت عدد من الطرق العامة في الحسكة نتيجة الأمطار الغزيرة التي أدت لجريان الوديان وطوفان الطرق بالمياه، كما نزحت مئات العائلات شرقي المحافظة نتيجة السيول، وسط مخاوف من تلف المحاصيل الزراعية بالمنطقة.

وشهدت مناطق شمالي وشمالي شرقي سوريا بداية الشهر الحالي، عاصفة مطرية أدت لانهيار جسور عبورو انقطاع طرق وغرق عدد من مخيمات النازحين عدا عن إجلاء ونزوح مئات العوائل بعد انهيار منازلهم بسبب الأمطار.

قد يهمك ايضا 

قتلى وجرحى بمواجهات بين محتجين و"قسد" شرق دير الزور

"قوات سورية الديمقراطية" تُحقق تقدّمًا داخل بلدة هجين شرق سورية