تنظيم "داعش" الإرهابي

أعدم تنظيم "داعش" الإرهابي، الثلاثاء، ثاني رهينة لديه من أصل 35 شخصًا اختطفهم خلال هجومه على مدينة السويداء وريفها الشرقي جنوب سورية  يوم 25 تموز / يوليو الماضي. وأكدت مصادر إعلامية مقربة من التنظيم أن السيدة ثروت أبو عمار، 25 عامًا، تم إعدامها بعد فشل المفاوضات بين التنظيم والجانبين الروسي والسوري.

وأشارت المصادر إلى أن التنظيم هدد بإعدام باقي الرهائن تباعًا في حال تعنت المفاوضين ورفض مطالب مقاتلي التنظيم المحاصرين في منطقة "تلول الصفا" في ريف السويداء الشرقي . وتتلخص مطالب التنظيم بالإفراج عن جميع مقاتليه الذين تم أسرهم في ريف درعا الغربي و ريف السويداء الشرقي و تأمين طريق خروج آمن لمقاتلي التنظيم المحاصرين في تلول الصفا إلى منطقة ريف درعا الشرقي أو ريف دير الزور الشرقي بالإضافة لإطلاق سراح عدد من نساء مقاتليه المعتقلين في سجون الدولة السورية بالإضافة لعدة بنود أخرى لم يتم الإعلان عنها .

وحسب مصدر محلي في مدينة السويداء فقد تجمع عشرات المواطنين الغاضبين وعناصر من الفصائل المحلية من أهالي المدينة، أمام مقام " عين الزمان " في السويداء  بعد إعدام تنظيم "داعش" لمختطفة من السويداء مطالبين بالثأر السريع وطرد الوفد الروسي المفاوض وبدء هجوم بري شامل على منطقة تلول الصفا حيث يتحصن آخر مقاتلي التنظيم مع الرهائن " حسب اعتقاد أهالي المدينة " . وذكر المصدر أن المجتمعين يطلقون النار بشكل كثيف في الهواء، وسط أجواء متوترة جدا .