جمعية اليمامة الخيرية

وصلت جمعية اليمامة الخيرية عبر عياداتها الست وفرقها الجوالة إلى نحو 60 ألف مستفيدة بخدمات تخص الصحة الإنجابية والتي تستكمل بالدعم والإرشاد والتدريب المهني في ثلاثة مراكز.

رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد الخضر أوضح لـ سانا الصحية أن العيادات افتتحت خلال العام الجاري بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مدينة الحسكة وريفها حيث توزعت بين عيادة توليد طبيعية وعيادتين للصحة الإنجابية مع فريق جوال في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة وعيادة صحة إنجابية في مخيم العريشة للوافدين وأخرى بمدينة الشدادي إضافة إلى عيادة بمدينة الحسكة وفريق جوال في قرية أبو خشب.

وفي تصريح لـ سانا الصحية بين الخضر أن إجمالي المستفيدات من خدمات العيادات نحو 60 ألف مستفيدة وإلى جانب العيادات أحدثت الجمعية ثلاثة مراكز للمساحات الآمنة للنساء والفتيات تتضمن نقاطاً طبية تقدم الرعاية الصحية للحامل ورعاية الجنين.

منسقة أحد مشاريع المساحات الآمنة منتهى خليفة رأت أن المشروع ساهم بتغيير العديد من المفاهيم الصحية لدى الكثير من النساء والفتيات من خلال برامج التوعية الصحية التي يتم تقديمها فضلاً عن دورها في تمكين هذه الشريحة على مجموعة مهن تساعدهن في إيجاد دخل مادي ثابت ويحقق لهن نوعاً من الاستقرار الاقتصادي.

وقد يهمك أيضا:

تدبير اكتئاب ما بعد الولادة جديد برنامج الصحة الإنجابية في سلمية

اليابان تكشف سرّ تحديد جنس الجنين في السائل المنوي للمرة الأولى