مديرية الشؤون الاجتماعية

تضمنت فعاليات يوم الشباب الذي أقامته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص اليوم بمشاركة جمعيات ومبادرات شبابية أهلية بالمحافظة مجموعة من الأنشطة والأعمال التطوعية.

وشملت المبادرات المنفذة تعقيم عدد من مدارس مدينة حمص من قبل شباب جمعية كريم وزراعة الزهور في الحديقة المقابلة لقيادة شرطة المحافظة من قبل شباب مؤسسة بيتي للتنمية فيما قدم شباب جمعية عون للإغاثة والتنمية مساعدات غذائية للمقيمين في مركز الحجر الصحي بالمدينة الجامعية ومركز العزل الطبي في مشفى ابن الوليد ومشفى جمعية البر.

وشملت المبادرات أيضاً تقديم اللباس الطبي العازل ومستلزمات الوقاية والمعقمات للكوادر الطبية والصحية في مراكز العزل من قبل شباب بصمة شباب سورية بحمص فيما وزع شباب جمعية نور الشام نحو 500 حقيبة مدرسية مع القرطاسية على تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في عدد من أحياء المدينة وللعائلات الأشد احتياجاً كما تم تنفيذ نشاط ترفيهي رياضي في مركز رعاية الأحداث للجانحين.

وأشارت المهندسة سمر السباعي مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بحمص لمراسلة سانا إلى استمرار فعاليات ومبادرات يوم الشباب على مدار عام كامل بمشاركة واسعة من شباب الجمعيات الأهلية بالمحافظة عبر الإسهام بتنفيذ مبادرات متنوعة بهدف خلق أجواء إيجابية وتعزيز روح التعاون بين المشاركين.

وبين عبد الناصر ناجي مسؤول مبادرة (من ايدك أحلى) التي أطلقتها جمعية نور للإغاثة والتنمية بدمشق وشملت مركز الجمعية بحمص إلى أنه تم اختيار العائلات المستفيدة بالتنسيق مع المخاتير ولجان الأحياء لإيصال الحقائب المدرسية والقرطاسية لمستحقيها.

ولفت محمود جنيدي مدير مؤسسة بصمة شباب سورية بحمص إلى أن الشباب السوري كان ولا يزال على قدر المسؤولية تجاه وطنه ومجتمعه فيما أشار المهندس زياد كاسوحة رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة بيتي للتنمية بحمص إلى مشاركة شباب المؤسسة للعام الثاني في يوم الشباب بهدف مواصلة العطاء والإسهام بمواجهة التحديات بروح الأمل.

وعبر عدد من الشباب المشاركين ومنهم رضوان الجندي وخالد الحافظ وتركي التركاوي ونور حصرية من جمعية عون عن حماسهم للمشاركة بالفعاليات من خلال تنظيم توزيع المساعدات الغذائية والصحية على المستفيدين.

ودعت الشابات فطمة وبيان ودانا طليمات وآية الخالد من مؤسسة بيتي للتنمية إلى ضرورة مساهمة الشباب بالأعمال التطوعية بهدف الارتقاء بالواقع الخدمي والانساني حيث شاركن بأعمال تعقيم المدارس.

يذكر أن فعاليات يوم الشباب تقام للعام الثاني على التوالي بمدينة حمص.

قد يهمك أيضا :

مركز الفنون التشكيلية في شهبا خطوات علمية لتنمية المواهب الفنية

معرض فني لطلاب وخريجي مركز الفنون التشكيلية في ثقافي شهبا