مغنية الأوبرا غادة حرب

أحيت فرقة الكورال القادمة من دمشق أمسية غنائية على مسرح دار الثقافة بحمص اليوم بقيادة مغنية الأوبرا غادة حرب ومرافقة فادي جبيلي قدمت خلالها موسيقا كلاسيكية وكنسية ومودرن وصولو بلغات مختلفة “فرنسي.. إيطالي .. لاتيني ..إنكليزي”.

وفي تصريح لـ سانا أشارت المغنية حرب مؤسسة الفرقة إلى أن كورال المتدربين في دار الأوبرا بدمشق تشكل ليكون نواة لكورال سوف يتأسس فيما بعد بالدار ليقدم أعمالا مهمة ومنافسة لافتة إلى أنه مكون من نحو 45 شابا وفتاة تم تدريبهم على الطرق الصحيحة للتنفس وإخراج الصوت بغرض تهيئتهم لتأدية وغناء أهم الأعمال العالمية الموزعة لعدة أصوات تصل في بعض القطع إلى ثمانية.

ورأت المغنية الأوبرالية أن جمهور حمص ذواق للفن بمختلف صنوفه وأمسية اليوم هي بادرة فنية في طريق إعادة الألق للثقافة والفن لهذه المدينة التي خرج منها العديد من الكتاب والشعراء والفنانين.

بدورها أشارت لمى طباع مديرة مسرح دار الثقافة إلى أن فرقة الكورال قدمت اليوم نوعا مختلفا من الفن الراقي لجمهور مميز يميل لهذا النوع من الغناء منوهة بالتاريخ الفني والموسيقي الكبير لغادة حرب قائدة الفرقة.

يذكر أن فرقة الكورال تأسست بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون وتضم طلبة وخريجي جامعات من مختلف الفروع وموظفين أغلبيتهم من الهواة يمتلكون صوتا جميلا وشغفا في الغناء الجماعي.