الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال منتدى إفريقيا 2018

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المجموعة الشبابية التي عرضت مشروعاتها خلال منتدى إفريقيا 2018، نماذج مشرفة للشباب في إفريقيا، موجها الشكر لكل من شارك في جلسة رواد الأعمال بإفريقيا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال منتدى إفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ، "أننا جميعا كمجتمع وحكومة ورجال أعمال وشباب، لابد من توضيح أسباب عدم نجاحنا في توفير حياة أفضل وفرص عمل للشباب في إفريقيا، ولابد أن نوضح عوامل التحدي، التي تواجه دولنا وحكوماتنا".

وأشار إلى أنه ينبغي أن يدرك الشباب حجم تلك التحديات، وأن يكونوا على دراية بما تواجهه الدولة وحجم الطاقة المطلوبة لتوفير متطلبات البنية الأساسية، والتكلفة المالية المطلوبة لدولة من الدول وكذلك الطاقة اللازمة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة.

وتابع: "أننا لن نتحدث عن البيروقراطية ومستوى التعليم والبنية الأساسية وحجم المتطلبات في المنظومات المختلفة في دولنا، وهي تحديات لا يجب أن تعوق الشباب وطموحاته في غد أفضل لهذه القارة"، مشيرا إلى أن الأنظمة في قارة إفريقيا مطالبة بتوفير الإمكانيات اللازمة لتحسين البنية الأساسية في القارة السمراء، وهو ما تحدثت فيه كثيرا مع الأشقاء من رؤساء القارة الإفريقية.