أورنينا معرض لفنانات في السويداء

لوحات تشكيلية متنوعة الأساليب والمواضيع حملت هواجس المرأة وتطلعاتها جسدتها مجموعة من الفنانات التشكيليات ضمن معرضهن التشكيلي أورنينا التي رمزن من خلاله إلى الحب والعطاء والجمال والتجديد.

وتضمن المعرض الذي استضافته صالة كل الفنون بالسويداء 40 لوحة فنية شكلت معجماً تشكيلياً ولونياً لتجربة المرأة وأساليبها وموضوعاتها واتجاهاتها الفنية المتباينة من حيث البيئة والتراث والطبيعة.

الفنانة التشكيلية إيمان الحمود المشاركة في المعرض بثماني لوحات حملت الأسلوب الواقعي التعبيري بألوان الزيتي أوضحت في تصريح لـ سانا الثقافية أنها جسدت المرأة بتكويناتها المختلفة ورموزها التي تدل على الجمال والخصب والتجديد.

الفنانة التشكيلية ريم أبو عسلي قالت إنها من خلال لوحاتها الأربع التي جاءت بأسلوب انطباعي سعت لتسليط الضوء على دور المرأة السورية عبر التاريخ.

اقرا ايضا

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

من جهته الفنان التشكيلي عصام أبو الحسن بين أن المعرض يشكل غابة من الألوان والموضوعات والمعالجات والأساليب الفنية المتنوعة التي تظهر غنى التجربة الفنية وعمقها بين التجريدي والواقعي والانطباعي والتعبيري.

يشار إلى أن المعرض الذي يستمر أسبوعاً نظمه منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في السويداء بمناسبة عيد رأس السنة السورية.

قد يهمك أيضا" :

صحافي يجمع 18 قصة لم يتضمنها أي كتاب لـ"نجيب محفوظ"

وفاة الأديب محمد زريق قبل ساعات مِن توقيع روايته