الملاكمة

سجل العديد من الملاكمين في سورية حضورهم بقوة في شتى البطولات بمهاراتهم المتميزة التي لفتت أنظار خبراء اللعبة خلال السنوات الماضية سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

محمود سلوم اسم لمع بين ملاكمي سورية كلاعب نخبة في التسعينيات وكمدرب لأقوى الفرق التي تمارس اللعبة في سورية منذ سنين طويلة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال سلوم مواليد 1978: “بدأت ممارسة الملاكمة كلاعب ناشئ في نادي الجيش ثم انتقلت الى نادي الشرطة وبعد امتلاكي مهارات اللعبة المطلوبة التكتيكية والتكنيكية الخاصة بالملاكمة دخلت أجواء المنافسات وأحرزت بطولة سورية لفئة الشباب عامي 1995 و1996 واكملت مسيرتي الرياضية نحو فئة الرجال فأحرزت بطولة سورية لعامي 1997 و1998 وشاركت بعدها بالعديد من البطولات الدولية وحصلت على لقب بطولة العرب إضافة إلى المشاركة بالعديد من المعسكرات الخارجية والاستحقاقات المهمة وأبرزها الدورة الآسيوية في تايلاند”.

وأضاف سلوم: بعد الإصابة اتجهت للعمل التدريبي وعملت على توسيع مهاراتي بمجال التدريب للعمل على إعداد المتميزين وفق الأساليب الحديثة المعتمدة في التدريب فأشرفت على تدريب فريق الشرطة لفئة الشباب لعشر سنوات ثم دربت المنتخب الوطني للمدة ذاتها وتمكنت مع خبراتنا التدريبية في اللعبة من إعداد مجموعة من اللاعبين الأكفاء في مختلف الفئات.

ولفت سلوم إلى أن الملاكمة تحظى باهتمام كبير من مختلف الفئات العمرية ولا سيما أنها رياضة تعتمد على التركيز والقوة والثقة بالنفس ما دفع الكثيرين إلى ممارستها وذلك يبدو واضحا من خلال المراكز التدريبية المنتشرة في المحافظات وهو مؤشر جيد نحو إعداد الرديف المطلوب للفئات العليا وتحديدا المنتخب الوطني الذي قدم المهارات الملفتة في العديد من البطولات الخارجية المهمة.

وتعد الملاكمة السورية من الألعاب المتميزة على المستوى الدولي منذ سنوات طويلة وليس فقط بفئة الرجال بل بمختلف الفئات حيث كان منتخب الناشئين أحرز ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات في البطولة العربية للناشئين التي أقيمت في الكويت بداية هذا العام.

قد يهمك ايضا :

تقرير يرصد إمكانية عودة مايك تايسون لحلبة الملاكمة

إصابة أسطورة الملاكمة دوران بفيروس كورونا