العرض المسرحي “لمن أشكو”

يحاول العرض المسرحي “لمن أشكو” المأخوذ عن نص للكاتب الروسي أنطون تشيخوف إعداد الدكتور ثائر زين الدين وإخراج غسان الدبس تسليط الضوء على معاناة الإنسان الداخلية وعلاقاته الإنسانية مع المجتمع.

العرض الذي يقدمه المسرح القومي بالسويداء لمدة أسبوع على خشبة مسرح المركز الثقافي بالمدينة شهد حضوراً لافتاً في عرضه الأول مساء اليوم حيث تدور أحداثه على مدى خمسين دقيقة حول مجموعة علاقات تربط الرجل بالمرأة من حب واحترام وصراع طبقي وصراع بين مرحلة الشباب والكهولة وحالة الأب الذي فقد ولده يؤديها أربعة ممثلين لكل منهم قصته التي جسدها.

وأوضح مخرج العمل الدبس أن العرض يتناول المعاناة الداخلية للإنسان في ظل ظروف مجتمع قاس لإظهار إنسانيتنا في التعامل مع القضايا التي تواجهنا من بينها تسليط الضوء على المجتمع الذكوري ونظرته للمرأة.

مدير المسرح القومي بالسويداء وجيه قيسية رأى أن العرض الذي يقام في ختام فعاليات يوم وزارة الثقافة يحمل قيمة فنية وجمالية عالية من خلال طرحه للمواضيع وتناوله مجموعة قصص يجمعها المعاناة الداخلية.

الممثل حسن رسلان لعب دور الأب الذي فقد ابنه.. وصف العمل بالتجربة الجميلة التي أراد من خلاله تجسيد الإحساس والحالة التي يعيشها الإنسان في حالة الفقد بينما أشار الممثل ثائر حذيفة الذي أدى دور فنان صاحب مسيرة طويلة إلى أن العمل يحمل رسالة بأن الفنان المسرحي بعد رحلة طويلة من العمل يبقى محباً للخشبة ومهما كانت التضحيات ونظرة الجمهور له.

ويضم كادر العمل المسرحي في الإضاءة منى الهادي والموسيقا أيمن زرقان وسينوغراف ريهام أشتى ورائد الدبس والتصميم والتنفيذ المهندس طارق قيسية وإدارة المنصة ريم صعب ومساعد المخرج مجلى أبو شاهين.

قد يهمك أيضًا:

معرض ألواح تتكلم أسلوب بصري جديد يعطي إحساس الحجر القديم

هذه الطفلة أصبحت ممثلة سورية شهيرة خمنوا من هي