معرض للتشكيلية لينا رزق

تحتفي صالة الرابطة الفلاحية بمدينة يبرود بأعمال التشكيلية لينا رزق في معرضها الذي جاء بتنظيم من جمعية الرواق ضمن فعالية بعنوان بين التطهير والتحرير والتي ضمت أنشطة ثقافية متنوعة على مدى شهر.

وضم المعرض 15 لوحة زيتية من الحجم الكبير تنوعت مواضيعها ما بين البورتريه والحالات الإنسانية التعبيرية بالجسد بألوان دافئة عكست أسلوبية الفنانة الخاصة.

وعن المعرض قالت التشكيلية رزق في تصريح لـ سانا: “قدمت وجوهاً تعكس المشاعر الإنسانية وكأنها مرآة تظهر لنا ما يشعر به أولئك الناس وما يخبئون في خلدهم من قصص وأحداث يعيشونها فمنهم من نقرأ في ملامحهم الألم والحزن ومنهم من تظهر عليهم مشاعر السعادة والأمل إضافة إلى حركات الأجساد الراقصة والتي تعكس جمال جسم الإنسان وقدرته على التعبير”.

اقرا ايضا

التشكيليان رنا لطفي وغيلان الصفدي في معرض بصالة عشتار

وتابعت رزق: “كان للحب الحصة الأكبر في المعرض حيث تجلى في اللوحات بشكل واضح وبأسلوب حاولت أن أضفي عليه السحر ليكون المتلقي في عالم من الحب والجمال”.

والفنانة لينا رزق خريجة كلية الفنون الجميلة في دمشق شاركت بعدة معارض جماعية ولها عدد من المعارض الفردية وهي رئيسة جمعية شموع السلام المعنية بالفن التشكيلي وإقامة المعارض داخل سورية وخارجها.

قد يهمك ايضا

23 تشكيليا في معرض “فسحة لون” في دار الأسد للثقافة في اللاذقية

مجموعة رؤاك ابتهال لسليمان السلمان في رؤى شعراء بثقافي أبو رمانة