مهرجان “أرسم حلمي”

بعروض فنية جمعت بين المسرح والرقص لأطفال جمعية أرسم حلمي الفنية اختتمت أمس فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان “أرسم حلمي” على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وتضمن حفل الختام تكريم الفائزين بمعرض الفن التشكيلي عن فئات الأطفال واليافعين والشباب والتصوير الضوئي الذي دخل في مسابقة التحكيم لأول مرة في إطار الاهتمام به كفن له جمالية خاصة إضافة إلى جوائز تشجيعية شملت الشباب المتميزين في العمل التطوعي للتشجيع عليه كثقافة مجتمعية.

وأشارت المشرفة على العمل المسرحي الختامي الفنانة ريم نبيعة في تصريح لـ سانا إلى أن إدخال المسرح ضمن نشاطات الجمعية يهدف إلى إيجاد مزج بين مختلف الفنون من فن تشكيلي ومسرح ورقص وتعريف الأطفال به لتمكينهم من الوقوف على خشبة المسرح كممثلين لإيصال رسائلهم عبره.

اقرا ايضا

عروض تمثيلية لشباب هواة علي مسرح المركز الثقافي العربي السويداء

وقدمت خلال الحفل عروض راقصة لأطفال مدرسة الرقص الأولى في اللاذقية تحت عنوان (نرقص لنحيا) التي تأتي ضمن مشروع المدرسة للعمل على بناء شخصية سليمة للطفل وليكونوا معافين جسدياً ونفسياً ومساعدتهم في التعبير عن أنفسهم بواسطة الفن حسب مدرب الرقص سامي نصير الذي أشار إلى أن العمل مع جمعية أرسم حلمي جاء في إطار تكامل الجهود وتوحيدها للمساهمة في إعادة بناء بلدنا من خلال الأطفال الذين يشكلون نواة مستقبلنا.

وكانت دورة المهرجان الحالية تضمنت العديد من الأنشطة التفاعلية مع الأطفال من خلال الرسم الحر في لوحات جماعية وورشات (موتيف ماتيس) وحكايات للأطفال المشاركين والزائرين للمهرجان كما تضمنت ولأول مرة ورشتي عمل حول أعمال الفنانين العالميين كتعريف الأطفال على لوحات البورتريه لدى “فان غوخ” ولوحات الأزياء الشعبية الروسية التي تظهر جلية في أعمال الفنان ريبوشكين.

يشار إلى أن جمعية أرسم حلمي المنظمة للمهرجان جمعية أهلية غير ربحية تهدف إلى نشر الوعي الفني واكتشاف المواهب وتنميتها في المجتمع ولها بصمات فنية تجميلية لجدران مشفى الأطفال وعدد من الشوارع والمراكز الصحية في محافظة اللاذقية من خلال العديد من الحملات والتي كان أبرزها (حيطانا بتحكي).

قد يهمك ايضا

إبداع طفولي مع الرسم والقراءة المركز الثقافي العربي في أبورمانة

23 تشكيليا في معرض “فسحة لون” في دار الأسد للثقافة في اللاذقية