حفل موسيقي لطلاب معهد الأنغام

فقرات موسيقية وغنائية متنوعة أعادت جمهور مسرح المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء إلى زمن الفن والطرب الأصيل في الحفل السنوي لمعهد الأنغام العربية.

الحفل أحياه خمسون من طلاب المعهد بمختلف المراحل العمرية واستقطب حضوراً مميزاً دام ساعة من الزمن وتضمن عزف مقطوعات موسيقية وغنائية متنوعة وغناء منفرداً ذا طابع فلكلوري وتراثي ووطني إضافة إلى أغان لفيروز ووديع الصافي وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وزياد الرحباني عكست مواهب الطلاب وإمكانياتهم أداء وعزفاً وغناء.

وأشار مدير معهد الأنغام العربية بالسويداء أدهم عزقول لمراسلة سانا إلى أن الحفل أصبح تقليداً سنوياً للمعهد لافتاً إلى أهمية الموسيقا باعتبارها لغة عالمية وإرثاً ثقافياً وحضارياً مع ضرورة تنشئة الجيل على سماع الموسيقا والطرب الأصيل.

وعبّر كل من الطلاب المشاركين بالغناء ندى وجنى مكارم وبلقيس أبو شقره وكمال أبو سعدى عن فرحهم بالمشاركة والغناء أمام الجمهور وكسر حاجز الخوف بوقوفهم على المسرح وإبراز مواهبهم في الوقت الذي نوه العديد من الحضور الذين غص بهم المسرح بأداء الطلاب ومستواهم بما قدموه من أغان ومقطوعات استحضروا بها زمن الفن والطرب الأصيل وأجواءه الممتعة.

 

قد يهمك أيضًا:

الممثل السوري ​قصي خولي​ انسحب من “ماكو” وبديله لبنانيّ

ناصيف زيتون بصورة مع والدته شاهدوا جمالها