الكاتبة الشابة أميرة مبارك

اختارت الكاتبة الشابة أميرة مبارك أن تعبر في روايتها الأولى (خذلان بطعم الحلوى) أغوار النفس البشرية والحب وما تتركه المشاعر على حياة الأشخاص الذين قادهم الحب إلى أقدار لم يتوقعوها وغير من مصائرهم.

توقيع الرواية الذي استضافه المركز الثقافي العربي في كفرسوسة وسط حضور نقدي وأدبي قدمت خلاله الإعلامية أريج بوادقجي تعريفاً بمؤلفة الرواية مشيرة إلى أنها جمعت بين اللغة السهلة والحبكة المتقنة والشخصيات المدروسة بعناية لتخرج برواية أنثوية مليئة بالمشاعر والأحاسيس.

أما الناقد محمد مروان مراد فاعتبر أن الرواية تتميز بكونها ممزوجة بألوان أدبية متنوعة حيث يحمل القارئ كل فصل معه إلى عالم مختلف بين حب وشوق وخوف وغموض مشيراً إلى أن الكاتبة سردت أحداث الحكاية بتقنية واضحة استخدمت فيها أساليب متنوعة فهي تحكي حينا بصوت المتكلم وأخرى بأصوات أبطال الرواية ما يماثل حواراً شائقاً أدارته ببراعة ومهارة وبثقافة عالية وشاعرية مرهفة وبتقنية عالية.

وفي تصريح لـ سانا ذكرت مبارك أنها اختارت هذا العنوان لروايتها لترسم عبرها منحى مغايرا للخذلان “فمن الممكن أن يكون تأثيره حلواً على حياتنا وليس مراً وأن يكون كدرس يجعل الإنسان عندما يصدم بآخرين لا ينسلخ عن ذاته أو يذوب مع غيره” مبينة أن الرواية مأخوذة من صور واقعية موجودة في المجتمع لتقديم رسالة اجتماعية تتضمن المتعة والفائدة للقارئ.

يذكر أن الكاتبة الشابة أميرة مبارك خريجة كلية اللغة العربية بجامعة دمشق بدأت نشاطها الثقافي محررة بمجال الأطفال صدر لها قصص للأطفال في الهيئة العامة السورية للكتاب وبمجلات عربية.

قد يهمك أيضًا:

الممثل السوري ​قصي خولي​ انسحب من “ماكو” وبديله لبنانيّ

ناصيف زيتون بصورة مع والدته شاهدوا جمالها