نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي المصري سيد الأسيوطي

أدان نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي بمصر سيد الأسيوطي الإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سورية وخاصة ما يسمى قانون قيصر مؤكدا أنه “قانون جائر” وتجاوز لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وقال الأسيوطي في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة إنه لا شرعية ولا مشروعية لأي قوانين ضد الإنسانية وضد حقوق الدول وسيادتها وهي قوانين لا تلزم أحدا بل تظل وصمة عار في التاريخ تلاحق من أصدرها.

ولفت الأسيوطي إلى أن الدولة السورية تمكنت من إلحاق الهزيمة بكل الأطماع الاستعمارية الأمريكية والمخططات الصهيونية وصمدت في مواجهة المؤامرات التي استهدفت المنطقة بأكملها ولم يعد لدى واشنطن فرصة لأن تراهن على مرتزقتها والتنظيمات الإرهابية التي أوجدتها وهو ما جعلها تسارع لتطبيق قانون قيصر الجائر في محاولة يائسة منها لعرقلة ما تحققه سورية من إنجازات في مواجهة الإرهاب.

وأكد الأسيوطي أن سورية التي تمتد حضارتها إلى أضعاف مضاعفة من تاريخ الولايات المتحدة والتي هزمت إمبراطوريات الشر على مر التاريخ لن تؤثر فيها الإجراءات والقوانين الأمريكية وستظل دائماً هي المنتصرة وأعداؤها في هوامش التاريخ.

وشدد الأسيوطي على أن ما يربط بين سورية ومصر من علاقات مشتركة يمتد في أعماق التاريخ.

وفي صنعاء أدان الحزب القومي الاجتماعي اليمني الإجراءات القسرية الأمريكية وما يسمى قانون قيصر مؤكداً أنها بمثابة عدوان سافر وتدخل بالشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة.

ودعا الدكتور عبد العزيز البكير الأمين العام للحزب في بيان له الأمم المتحدة ومجلس الأمن للاضطلاع بدور مسؤول ومشرف في خدمة الشعوب وتطلعاتها المشروعة بما يحفظ أمن دول العالم واحترام سيادتها واستقلالها.

قد يهمك ايضا:

أكاديمي إسباني يؤكد تجديد الإجراءات القسرية ضد سورية عمل غير إنساني

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تفعيل الهدنة في ليبيا وتعيين خلف لـ"غسان سلامة"