رئيس الوزراء التركي وزير المالية الأسبق عبد اللطيف شنار

أكد نائب رئيس الوزراء التركي وزير المالية الأسبق عبد اللطيف شنار أن الإجراءات الأمريكية القسرية الجديدة ضد سورية تحت عنوان ما يسمى قانون قيصر دليل واضح على إفلاس السياسة الأمريكية في سورية والمنطقة.

وفي حديث له اليوم قال شنار “طيلة السنوات الثلاث الماضية خدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكل تصرفاته ومواقفه المصالح الإسرائيلية فقط واستهدف أمن واستقرار سورية لأنها البلد العربي الوحيد الذي صمد وتصدى لكل مخططات الدول الإمبريالية وحليفاتها الرجعية المتواطئة في المنطقة”.

وأشار شنار إلى أن السنوات التسع الماضية من الحرب الكونية على سورية لم يشهد التاريخ لها مثيلاً وأضاف “من الغباء أن يراهن البعض على استسلام الدولة والشعب السوري الذي صمد طيلة السنوات الماضية على الرغم من ضراوة وشراسة ووقاحة الحرب التي تعرض لها من قبل مئات الآلاف من الإرهابيين من الخارج والداخل وكانوا ومازالوا مدعومين من عشرات الدول الغربية والعربية والإسلامية”.

ولفت إلى أنه “رغم صعوبة الواقع الاقتصادي والمالي الذي يعيشه المواطن السوري فأنا على ثقة بأن العقوبات لن تؤثر عليه وعلى صموده وهو ما لا يفهمه ترامب وحلفاؤه الذين انتصر عليهم الشعب السوري بدعم من حلفائه الذين لولاهم جميعاً لكانت المنطقة الآن في وضع خطير جداً”.

وكان شنار شدد سابقاً على ضرورة العمل المشترك والتضامن بين دول المنطقة والدول العربية لمساعدة سورية في رفع الإجراءات القسرية المفروضة عليهما بعيداً عن العقليات السابقة التي كانت وما زالت السبب في تدمير المنطقة خدمة للمصالح والحسابات والمخططات الإسرائيلية.

قد يهمك ايضا:

شنار يؤكد أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”

شنار يؤكد لا حل لمشكلات المنطقة دون سورية