فلاديمير يفيسييف رئيس قسم التكامل الأوراسي

أكد فلاديمير يفيسييف رئيس قسم التكامل الأوراسي والتنمية في منظمة شنغهاي للتعاون رئيس قسم رابطة الدول المستقلة أن ما يسمى قانون قيصر يظهر مجددا الجوهر اللاأخلاقي الحقيقي للإدارة الأمريكية وهو تأكيد آخر على العداء الأمريكي لسورية.

وشدد يفيسييف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم على أن فرض الإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب على الشعب السوري يؤثر في حصوله على الأدوية والمعدات الطبية ويصنف في زمن انتشار وباء كورونا بقائمة “الأعمال اللاإنسانية المجردة من الأخلاق”.

ولفت يفيسييف إلى أن الولايات المتحدة متخفية بلبوس النوايا الحسنة تعمل بشتى الأساليب على تعزيز قدرات الإرهابيين وإطالة أمد ممارساتها في المناطق التي تحتلها وتقويض العمل في القطاع الصناعي والزراعي والاستخراج والنقل وفي قطاع البناء والتمويل وغيره من اعتداءات على المحاصيل الحقلية للمواطنين السوريين.

وأكد يفيسييف أن اعتماد واشنطن على ما يسمى قانون قيصر يتطلب الإدانة الشاملة والشجب من المجتمع الدولي وهو يظهر مجددا الجوهر اللاأخلاقي الحقيقي للإدارة الأمريكية التي تحاول التستر على الانفلات الحاصل على أراضيها بإملاء سياستها العدوانية على البلدان الأخرى.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت الليلة الماضية أن الإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سورية وما يسمى قانون قيصر غير شرعية وتعرقل الجهود الدولية لحل الأزمة فيها.

قد يهمك أيضا

القائمة الكاملة للأشخاص والشركات السورية التي استهدفها قانون قيصر

وزارة الخارجية السورية تعلن اعتماد آلية جديدة لتسيير معاملات المقيمين في الخارج