عرضاً مسرحياً راقصاً

تحت عنوان “سوا كل العمر” أقامت مؤسسة سوريون الأهلية مهرجان “عبق الياسمين التاسع” بالتعاون مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والسياحة وذلك في قلعة دمشق.

تضمن المهرجان تكريما لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وذوي الشهداء وعدد من الشخصيات الفنية والرياضية والإعلامية وعرض فيلم قصير عن المؤسسة وأهم نشاطاتها وعرضاً مسرحياً راقصاً قدمته فرقة يائيل ومعزوفات موسيقية لفرقة “أثر” إضافة إلى إطلاق نادي سوريون لدعم جرحى الجيش والقوات الرديفة وحفلا فنيا للفنان اللبناني معين شريف والطفل السوري زين عبيد.

وعبر حسين بو مرة عن اعتزازه باستشهاد أولاده الثلاثة في سبيل رفعة الوطن مؤكداً أهمية الشهادة في حماية الوطن وحفظ كرامته وتحرير أرضه من الإرهاب.

بدورها أوضحت رئيس مجلس أمناء مؤسسة سوريون جانسيت قازان في تصريح لمندوبة سانا أن الهدف من إطلاق مشروع “نادي سوريون” إقامة دورات تدريبية تخصصية مجانية وتقديم كل أنواع المساعدات لتنمية القدرات والمهارات لدى الجرحى والتعرف على المهارات الحياتية الأساسية المطلوبة ليكونوا قادرين على الدخول في سوق العمل وتوفير الأساليب العلمية

والتدريبية المناسبة لتطوير أدائهم في عملهم الحالي أو تحسين إدراكه لمعطيات وظروف العمل في المرحلة المستقبلية مشيرة إلى أنه ما نقوم به اليوم جزء بسيط جداً لا يذكر أمام تضحيات الجيش العربي السوري.

بدورها أعربت الفنانة انطوانيت نجيب عن سعادتها بتكريمها مشيرة إلى أهمية تكريم الفنان على أرض بلاده لما يشكل من حافز للاستمرار بالإبداع وتقديم أفضل ما لديه.

حضر المهرجان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه القادري وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلين عن مختلف الجمعيات الأهلية وفعاليات ثقافية وفنية واجتماعية وعلمية.

 

قد يهمك أيضًا:

الحسكة فعاليات فنية منوعة في مهرجان “ترابك ذهب”

حالات أنثوية داخلية في معرض بين للتشكيلية الشابة رنيم اللحام