مشغولات يدوية متنوعة

ألوان وتصاميم إبداعية وأفكار فنية لمشغولات يدوية متنوعة أعدها حرفيون ليضمها بازار الخريف المقام في معرض الغصن العتيق الدائم بمدينة السويداء.

البازار الذي شارك فيه 16 من أصحاب الحرف اليدوية إضافة إلى مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة (أنا أستطيع) يحمل في طياته أحلام محترفين ومحترفات وجدوا فرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم وما يبتكرونه من أعمال لعرضها وتسويقها بهدف تشجيعهم وإيجاد فرص عمل لهم بحسب مديرة المعرض منال صعب.

وجاءت مشاركة مازن حاطوم عبر أعمال يدوية من الخشب الطبيعي والخط العربي مشيرا إلى أن المعرض فرصة لإبراز أعماله وتسويقها بينما لفتت داليا أبو سعدى المشاركة بأعمال من الشموع بطريقة فنية وبالأعشاب الطبيعية مثل اللافندر وإكليل الجبل والغار والقمح إلى أن المعرض فرصة للتعريف بمنتوجاتها ويفتح آفاقا جديدة للاطلاع على أفكار وأعمال الآخرين.

وأشارت سامية الصفدي المشاركة بمواد غذائية بديلة للبروتين الحيواني ببروتين نباتي إلى أن مشاركتها بالمعرض تأتي بهدف طرح الفكرة الغذائية الصحية وتقديم رسالتها بمعالجة الأمراض المنتشرة عبر الغذاء النباتي السليم.

الفنان التشكيلي نبيه بلان أحد زوار البازار بين أن المعروضات تميزت بالإبداع والحرفية العالية واللمسة الفنية والتجديد مشيرا إلى ضرورة احتضان هذه المهارات وتوظيفها بما يخدم المجتمع.

قد يهمك أيضًا:

المارديني يوقع مجموعته القصصية الجديدة في معرض الكتاب

توقيع مجموعة رحيق العشق للشاعرة عبير غالب نادر في معرض الكتاب