الكاتب عصام حسن في ثقافي حمص

نظم مشروع مدى الثقافي أمسية قصصية ل لكاتب عصام حسن في ثقافي حمص تخللها توقيع ل مجموعته القصصية التي صدرت مؤخرا بعنوان “قبلة لماريانا”.

وفي لقاء لسانا الثقافية أشار رسام الكاريكاتير والكاتب حسن إلى أن جميع قصص مجموعته “قبلة لماريانا” تتحدث عن الحب بشكل غير مباشر والحرب التي حصلت في سورية وانعكاسها على تفكير الناس وتفاصيل حياتهم الصغيرة خلالها وتضم المجموعة 15 قصة عن الإنسان السوري وتفاصيل حياته.

بدوره أشار رامز الحسين مدير مشروع مدى الثقافي بحمص إلى أن حسن من الكتاب المعروفين في سورية وهو يلامس الروح البسيطة الموجودة في الشارع وقريب من نبضه.

ولفت عدد من الحضور إلى أن القصص التي قدمها الكاتب خلال الأمسية لطيفة استعمل فيها لغة بسيطة وسهلة والمضمون أو المغزى جميل ويمكن للقارئء أن يشعر بصدقه بعفوية تامة وبكلمات من القلب لتلامس القلب بسلاسة وخفة.

وبين آخرون أن القصص حملت مواضيع مختلفة من حياتنا اليومية وذكريات بعيدة استدعاها الكاتب ورواها بكثير من الحب والاشتياق كما ذكرت القصص بعض الشخصيات التي تعيش معنا في الواقع.

يذكر أن عصام حسن مواليد 1964 ينحدر من اللاذقية وأقام العديد من المعارض في سورية وخارجها له مؤلفات عديدة منها “وعن الحب” و”فأر الطحين- نصوص وحكايات مختلفة” و”ما قل ودل” و”هيك وهيك- رسوم كاريكاتيرية” و”غيمة الشعر الوردية” و”أكره اللون الأحمر” و”نصوص ورسومات للأطفال”

قد يهمك أيضًا:

المارديني يوقع مجموعته القصصية الجديدة في معرض الكتاب

توقيع مجموعة رحيق العشق للشاعرة عبير غالب نادر في معرض الكتاب

.