المحكمة بقصر العدل في مدينة تول

جرّت مُحاكمة امرأة فرنسية، بتهمة إخفاء وجود ابنتها وتربيتها جزئيًا في صندوق سيارة، وتواجه السيدة روزا ماريا دا كروز، اتهامات بالعنف المتكرر ضد قاصر تسببت له في إعاقة دائمة، وفقًا لمسؤول في المحكمة بقصر العدل في مدينة تول الوسطى في فرنسا.

وكانت البالغة من العمر 50 عامًا، في حالة "إنكار"، بشأن ولادة طفلها الرابع، وهي فتاة، تدعى سيرينا، والتي حرمتها من الطعام والرعاية وأبقتها في صندوق سيارتها .

وانتهت محنة الطفلة الصغيرة فقط في عام 2013، بعد أن سمع ميكانيكيو الجراج، ضوضاء مقبلة من مؤخرة السيارة واكتشفوا الفتاة تعيش عارية بين اللعب القديمة والقمامة.

وقال ميكانيكي في مرآب تيراسون دنيس لاتور، لمحطة "فرانس انفو" التليفزيونية الحكومية، "اكتشفت هذه الفتاة الصغيرة عارية تمامًا في بجوار مهد متعفن، وكانت الرائحة قوية وكريهة للغاية،" تواجه المرأة ما يصل إلى 20 عامًا في السجن.

وأكّد ميكانيكي آخر يدعى غيوم إيغواكل، "كانت السيدة تدخن سيجارتها وتبدو مسترخية وهادئا،" وقالت السلطات إن الطفلة تُعاني من سوء التغذية ومن توقف النمو عندما تم العثور عليها، وفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية.

وقال التقرير إن الأم أخفت حملها ولادتها عن زوجها أطفالها الثلاث الآخرون، وتبلغ الطفلة، الآن ما يقرب من سبع سنوات، وضع تحت رعاية خاصة ولكنها تعاني من مشاكل تنموية لا رجعة فيها.