المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على أهمية إجراء تعديلات في بناء المدن للتكيف مع التغير المناخي.

وطالبت ميركل، السبت، في رسالتها الأسبوعية عبر الإنترنت، باستخلاص النتائج الصحيحة في هذا المجال، وقالت: "لدينا برامج مختلفة تتضمن تعزيز وجود المساحات الخضراء بالتحديد في المدن حتى يتمكن الناس من التكيف بصورة أفضل مع درجات الحرارة الآخذة في الارتفاع".

وأضافت أن اتخاذ إجراءات للتكيف مع التغير المناخي يعد في الوقت الراهن جزءا من قانون البناء، موضحة أن "الذروة الصيفية المبكرة في هذا العام أظهرت أن الأحداث المناخية القاسية أصبحت أكثر شيوعا، فصار لدينا المزيد من الأيام الحارة والمزيد من الليالي الاستوائية، لا سيما في بعض أنحاء في ألمانيا، ويجب أن يكون لنا رد فعل على هذا".
يذكر أن درجة الحرارة في يونيو الماضي كانت أعلى درجة تشهدها ألمانيا في مثل هذا الشهر على الإطلاق.

وأكدت ميركل، على أهمية الغابات "فالغابات بالذات تضررت على نحو خاص من الجفاف الشديد والآفات أيضا، ولذلك سندعم مزارعي الغابات بطريقة خاصة إذ إن الكثير والكثير منهم لديهم قلق في هذا الصيف".
وقالت ميركل إن "الحكومة أظهرت في الجفاف الذي وقع في الصيف الماضي، أنها تتفاعل بقوة مع المناسبات الخاصة أنها تدعم المزارعين "غير أن الأمر هنا يتعلق بعملية تأقلم بعيدة المدى بمعنى أننا طورنا استراتيجية للزراعة أوضحنا فيها بشكل جلي تماما حاجتنا إلى طرق مبتكرة للتربة وحاجتنا إلى نباتات مقاومة تتعامل بشكل أفضل مع التغير المناخي"، وشددت ميركل على أهمية البحث والابتكارات في هذا المجال.

قد يهمك أيضًا:

 

أنغيلا ميركل تُعلِّق على تَكرار ارتعاشها في مناسبات عامّة

أنغيلا ميركل تُعلن اعتزال السياسة بعد انتهاء ولايتها