وزارة التعليم العالي السورية

قررت وزارة التعليم العالي السورية السماح للطلبة في الجامعات الحكومية بإجراء التحويل المماثل وتغيير القيد للعام الدراسي 2019-، 2020، استناداً إلى أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

      مواعيد التحويل المماثل

مثال على التحويل المماثل: الانتقال من كلية الاقتصاد في حلب إلى كلية الاقتصاد في دمشق.

تكون مواعيد تقديم طلبات التحويل المماثل في الجامعات الحكومية اعتباراً من 22-09-2019 ولغاية 20-10-2019 بالنسبة للكليات التطبيقية بينما يكون التحويل بالنسبة للكليات غير التطبيقية اعتباراً من 22-09-2019 ولغاية 31-10-2019.

مواعيد تغيير القيد

مثال على تغيير القيد: تغيير القيد من كلية الاقتصاد في حلب إلى كلية الحقوق في حلب أو كلية العلوم في دمشق.. الخ يكون موعد تغيير القيد بالنسبة للكليات التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج المفاضلات العام والموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الاحتياجات الخاصة ولغاية 20 يوم من تاريخ صدور نتائج كل مفاضلة على حدة.

يكون موعد تغيير القيد بالنسبة للكليات غير التطبيقية اعتباراً من تاريخ صدور نتائج المفاضلات العام والموازي والسوري غير المقيم والعرب والأجانب وذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية وذوي الاحتياجات الخاصة ولغاية شهر من تاريخ صدور نتائج كل مفاضلة على حدة.تكون مواعيد طلبات الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية الحكومية اعتباراً من 22-09-2019 ولغاية 31-10-2019 وذلك بالنسبة للكليات التطبيقية وغير التطبيقية.

وقد يهمك أيضا" :

وزارة التعليم الأميركية تبدأ ملاحقة جامعات حصلت على أموال

لبنان يفتح المجال أمام الطلاب الفلسطينيين للالتحاق بالمدارس