مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس

اتّهمت جماعة "أنصار الله" الحوثية، التحالفَ العربي بقيادة السعودية باحتجاز 4 سفن، من أصل ست، محملة بالمشتقات النفطية ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

اقرأ أيضا:

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يرحب باتفاق الرياض
واعتبرت الجماعة خطوة التحالف هذه "إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين اليمنيين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية".
وأعلنت شركة "النفط اليمنية" التابعة إلى الجماعة أن التحالف أفرج عن سفينتين محملتين بـ61 ألفا و495 طنا من الديزل والبنزين، ووصولهما إلى غاطس ميناء الحديدة، وذلك بعد احتجاز الأولى لمدة 47 يوما والثانية 18 يوما.
ولفتت إلى أن "المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية وجه المختصين في فرع الحديدة بالترتيب لدخول السفن الواصلة إلى غاطس ميناء الحديدة للربط في الأرصفة المناسبة في الميناء وحسب الأولية والاحتياج، وإجراء الفحص المختبري للكمية المحملة عليها والبدء بعملية التفريغ في حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة".

غريفثس واتفاق الرياض
شكر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، الجمعة، السعودية على دورها في التوصل لاتفاق الرياض بين اليمنيين.
واعتبر غريفثس، خلال إحاطة حول اليمن في مجلس الأمن الدولي، أن "اتفاق الرياض يمهّد لعملية سلام شاملة في اليمن"، وأشار غريفيثس إلى "بوادر إيجابية لتنفيذ اتفاق الحديدة" بين الشرعية والحوثيين، مؤكدا أن "الحوادث الأمنية في الحديدة تراجعت بواقع 40%"، إلا أنه أعرب عن قلقه "من تقييد الحوثي لحرية الفريق الأممي في الحديدة".

وقد يهمك أيضا:

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث يقدم إحاطة الي مجلس الأمن

جماعة أنصار الله الحوثية يسقطون طائرة تجسس قبالة نجران