رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد أبو هولي

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد أبو هولي، إن الأجدر بمن يحتفل باليوم العالمي للمهاجرين أن ينفذ قرار الأمم المتحدة 194 الذي تبنته الجمعية العامة، والخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسرا، ويلزم الاحتلال بتطبيقه.

وجاءت تصريحات أبو هولي، لمناسبة اليوم الدولي للمهاجرين، الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 4 ديسمبر/ كانون الأول 2000، على أن يكون إحياء هذا اليوم في الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

وقال أبو هولي: إن هذا اليوم يذكرنا بحقوق اللاجئين الفلسطينيين الذين هجروا قسرا من بلادهم، وهذا اليوم يجب أن يكون مناسبة وتذكيرا للعالم بان هناك أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني ينتظرون أن يلزم المجتمع الدولي إسرائيل بتنفيذ القرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة والخاص باللاجئين الفلسطينيين".

وأشار أبو هولي إلى أن هذا اليوم يجب أن يلفت الأنظار إلى المحاولات الإسرائيلية_ الأميركية، الهادفة إلى تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ومحاولة تحديد عدد اللاجئين وإلحاقهم بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وهو ما ترفضه القيادة وشعبنا الفلسطيني.

قد يهمك أيضًا:

الخارجية الفلسطينية تؤكد أن تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن

تقدم مذكرة احتجاجية إلى مجلس الأمن ضد تهديدات الاحتلال لشخص الرئيس الفلسطيني