الرئيس الأميركي دونالد ترامب

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن موقف الولايات المتحدة ثابت وقوي في ملف الأزمة مع إيران، مشددا: "علينا منع إيران من الحصول على سلاح نووي"، مضيفا أن النظام القمعي في إيران يرفض السلام واستراتيجيته تعتمد على الدمار، رافضا رفع العقوبات عن إيران إذا لم يتغير سلوكها، ومتوعداً طهران بتشديد العقوبات إذا لم تغير سلوكها.

اقرأ أيضا:

الرقة تستعيد بريقها وتحتضن فعاليات ثقافية وسط الدمارالذي خلّفه تنظيم داعش
وقال الرئيس الأميركي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، المنعقدة في نيويورك، إن النظام الإيراني تخلى عن شعبه وسعى إلى الثراء الشخصي، مضيفا: "فرضنا عقوبات مالية على إيران مؤخرا، لأنها هاجمت منشآت نفطية في السعودية.. فرضنا عقوبات كبيرة على المصرف المركزي الإيراني بعد هجوم أرامكو الأخير.. وسنواصل فرض العقوبات على إيران بسبب سلوكها في المنطقة”.
واستطرد الرئيس الأميركي: "النظام الإيراني يرفع شعارات تدعو إلى تدمير أميركا.. وحان الوقت لكي يخطو قادة إيران خطوة إلى الأمام"، وقال: “نحن الآن في زمن التحديات ونشهد انقساما في العالم”، مضيفاً: “آمل أن لا نضطر إلى اللجوء للجيش الأميركي”، وأضاف أنه “بفضل سياستنا انخفضت نسبة البطالة وازدادت إيراداتنا”، وعن منظمة التجارة، قال ترامب: “منظمة التجارة العالمية بحاجة إلى تغيير جذري”.
كانت مقتطفات من كلمة الرئيس ترامب أفادت بأنه سيوضح أن أميركا لا تسعى إلى صراع مع دول أخرى لكنها ستدافع عن مصالحها.
ويقول ترامب، في المقتطفات التي حصلت عليها “رويترز”: “الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع أي دولة. نريد السلام والتعاون والمكاسب المتبادلة مع الجميع لكنني لن أتوانى عن الدفاع عن المصالح الأميركية”.

وقد يهمك أيضا:

ترامب ومودي يتعهدان بحرب بلا هوادة ضد الإرهاب