رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف

أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، صمود الشعب الفلسطيني وتصديه لمخططات الاحتلال الاسرائيلي الرامية إلى هدم المنازل الفلسطينية في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

وقال عساف في مؤتمر صحفي ردًا على تصريحات رئيس حكومة كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو بانه سيقوم بهدم القرية قريبًا، إن أهالي الخان يرفضون سياسة التهجير القسري وسيدافعون عن وجودهم في الخان باعتباره جزءً من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وبين عساف أن الاعتصام في الخان مستمر لأن معركة الدفاع عنه معركة استراتيجية باعتبارها معركة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرًا إلى أن جرائم الاحتلال في حق الخان الأحمر تستحق أن تكون محركًا حقيقيًا لفتح ملف جرائم الاحتلال في حق أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبًا المجتمع الدولي ومحكمة العدل الدولية بالوقوف إلى جانب أهالي الخان وتنفيذ القرارات الداعية إلى محاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها.

ويخوض أبناء قرية الخان الأحمر منذ العام 2009 نضالًا ضد قرارات الهدم الإسرائيلية لمنازلهم، بهدف تهجيرهم وتوسيع مستوطنتين مقامتين على أراضي الفلسطينيين في المنطقة الأمر الذي سيمكن سلطات الاحتلال من فصل القدس الشرقية المحتلة عن الضفة الغربية، وينفذ الفلسطينيون اعتصامًا في القرية في محاولة لمنع سلطات الاحتلال من هدمه.