الجيش العربي السوري

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري خلال الساعات الماضية محاولات تسلل مجموعات متطرّفة باتجاه النقاط العسكرية المنتشرة في عدد من القرى والبلدات في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مراسل سانا في حماة أن وحدات الجيش المتمركزة في معسكر بريديج في ريف محردة الشمالي الغربي قصفت بالمدفعية الثقيلة مجموعات متطرّفة متسللة من قرية الجنابرة باتجاه إحدى نقاطها في الريف الشمالي وأوقعت غالبية أفرادها بين قتيل ومصاب.

ولفت المراسل إلى أن إحدى وحدات الجيش العاملة في تلة الحماميات في ريف محردة الشمالي نفذّت عملية على محاور تسلل وتحرك مجموعات متطرفة تابعة لما يسمى "كتائب العزة" في محيط قرية تل الصخر حيث انتهت العملية بإحباط محاولة التسلل وإرغام أفرادها على الانكفاء والفرار باتجاه عمق القرية.

وتُعدّ "كتائب العزة" التي تتبع لتنظيم جبهة النصرة أحد أبرز وأخطر المجموعات المتطرفة التكفيرية المنتشرة في ريفي حماة وإدلب حيث تحاصر الأهالي وتحاول بشكل متكرر خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه في محيط المنطقة منزوعة السلاح.

وبيّن المراسل أن وحدات الجيش المتمركزة في المصاصنة نفذت ضربات مركزة على مواقع ومحاور تسلل المجموعات المتطرفة على أطراف بلدتي معركبة ولحايا شمال مدينة حماة بنحو 25 كم أسفرت عن مقتل العديد من المتطرفين.

و اعترفت تنسيقيات المتطرفين بمقتل المتزعم في "كتائب العزة: علاء دعبول, متأثرًا بإصابته قبل أيام بنيران وحدات الجيش خلال تصديها يوم الجمعة الماضي لهجمات متطرفة في محيط قرية الزلاقيات.