تفجير انتحاري جديد في شمال سورية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، على سوريةا أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين، إضافة إلى إصابة 6 آخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن دفاعات النظام الجوية تمكنت من تدمير أكثر من 30 ما بين صواريخ "كروز" وقنابل موجهة إسرائيلية، وفقاً لما نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية.

ولفت البيان إلى أن البنية التحتية في مطار دمشق الدولي تعرضت لضرر جزئي . وأوضح أن سلاح الجو الإسرائيلي شن 3 غارات على سورية من 3 اتجاهات.

وكانت وكالة الأنباء السورية ، ذكرت أن "العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن فوق بحيرة طبريا".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الغارات التي شنتها إسرائيل في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، على الأراضي السورية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 11 شخصاً. وذكر المرصد أن سوريين اثنين فقط من بين القتلى، بينما الآخرون غير سوريين. ورجح ارتفاع عدد القتلى، وذلك لوجود مصابين في حالات شديدة الخطورة.

ولفت مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن القصف الأخير هو "الأعنف والأوسع الذي يستهدف محيط العاصمة دمشق وضواحيها وريفها"، وأكد أن "كثيراً من الصواريخ وصلت إلى أهدافها".

قد يهمك أيضاً :

أبو سيف يؤكد رفض "حماس" تنفيذ الاتفاقيات السابقة

تقدم مذكرة احتجاجية إلى مجلس الأمن ضد تهديدات الاحتلال لشخص الرئيس الفلسطيني