سيارة سانتا في الجديدة

تستعد شركة "هيونداي" لإطلاق سيارتها "سانتا في" الجديدة الرباعية الدفع مع ماسحات بصمات الأصابع الضوئية الذكية في 2019. ومن المُتوقع أن يتم طرح أول تقنية بصمة في العالم في السيارة في الربع الأول من عام 2019 ، في أسواق مُحددة. وتمنح التقنية السائقين فتح أسهل للسيارة من خلال وضع إصبعهم فقط على جهاز الاستشعار الموجود في مقبض الباب.  وسيتم تحديد معلومات بصمة الإصبع المُشفرة وتسليمها إلى وحدة تحكم بصمات الأصابع داخل السيارة.

وتسمح التقنية الجديدة للسائق ببدء تشغيل السيارة بمجرد لمس زر تشغيل السيارة الذي تم تجهيزه أيضًا بجهاز استشعار بصمات الأصابع. وأوضحت شركة هيونداي أنَّ البصمة ستحمل معلومات إضافية بشأن ما يفعله السائق ولا يعجبه ويحتاج إلى تخصيص المقصورة كنتيجة لذلك. وستقوم السيارة تلقائيًا بضبط أوضاع الجلوس وميزات السيارة المتصلة وزوايا المرآة الجانبية وفقًا للسائق.

وأوضح ألبرت بيرمان رئيس ورئيس قسم الأبحاث والتطوير قسم شركة "هيونداي موتور" أنَّ الشركة في المستقبل ، تخطط لتوسيع نطاق تطبيق التكنولوجيا الجديد للسماح له بتعديل درجة الحرارة، وتعديل وضع عجلة القيادة،والعديد من الميزات الأخرى التي سيتم تكييفها لتفضيلات السائق. وأضاف بيرمان أنَّ ذلك سيوفر في النهاية تجربة قيادة عالية الجودة لكل عملاء هيونداي.

وقد عالجت الشركة الكورية أي مخاوف محتملة بشأن أمان السيارة نتيجة تقنية بصمة الإصبع الذكية، حيث استخدمت الشركة تقنية التعرف على السعة، والتي تكتشف الفروق في مستوى الكهرباء في أجزاء مُختلفة من أطراف الأصابع، كما تمنع مزيد الأمان بشأن عمليات التزوير المحتملة لبصمات الأصابع المُزوره.

وأكَّدت شركة "هيواندي" أنَّ فرصة الخطأْ في تعرف الماسح الضوئي الذكي على السائق بشكل خاطئ هي واحد من بين كل 50 ألف، مما يجعل هذة التكنولوجيا أكثر فاعلية من مفتاح السيارة التقليدي، بما في ذلك المفاتيح الذكية. يُذكر أنَّ التقنية ستكون مُتاحة في البداية في أسواق محددة وبعدها سوف تتوسع إلى أسوق أخرى بمرور الوقت.

وقد يهمك أيضًا:"أودي تعتزم استثمار 14 مليار يورو بحلول 2025 في تقنيات مستقبلية

 

استعراض سيارة "هوندا سيفيك" ذات الأربعة أبواب