المشروم السحري

تشرع مستشفى أسترالية بمعالجة المرضى الميؤوس من حالتهم، من عوارض القلق الذي يرافق الإنسان قبل الموت، وذلك باستخدام فطر "المشروم السحري".وتقوم مستشفى "St Vincent" في مدينة ملبورن، بإعطاء المرضى الميؤوس من حالتهم، عناصر غذائية من "المشروم السحري"، في تجربة طبية جديدة، تهدف إلى التقليل من القلق الذي يرافقهم قبل الموت.

وانتظرت المستشفى لعام كامل، حتى حصل على موافقة السلطات الأسترالية المعنية، لكي تتمكن من بدء التجربة العلمية، مع قدوم شهر أبريل/ نيسان 2019.

ومن المقرر إعطاء المرضى المستهدفين جرعات أحادية من مركب محفز نفسيًا، يوجد في "المشروم السحري"، ويدعى الـ "سيلوسيبين"، أثبت مؤخرًا تأثيره الإيجابي على الدماغ في تغيير توقعات المستخدم.

وسرع صدور الموافقة الحكومية على التجربة الطبية، دراسة أكاديمية نشرتها جامعة "John Hopkins" في الولايات المتحدة الأميركية، أكّدت أيضًا دور الـ "سيلوسيبين" في تخفيف علامات القلق المرافق لمرضى السرطان.

وأثبتت الدراسة التي أجرتها الجامعة على مجموعة من المرضى، أن مستخدمي المركب بدأوا  يستمتعون بجودة حياة أفضل، في حين أكد ثلثاهم أن التجربة كانت من أفضل التجارب التي مروا بها طوال حياتهم.

قد يهمك أيضًا :

تطوير اختبار يستخدم الذهب للكشف عن "السرطان"

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان