وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني

نفى وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني، الأنباء المتداولة في الأيام القليلة الماضية عن استثمار شركات فرنسية لفنادق في دمشق.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية، عن وزير السياحة قوله إنه "وحتى تاريخه لم تتقدم أي شركة أو مجموعة فنادق فرنسية بطلب لإقامة أو تشغيل فنادق في البلاد".

وأعرب وزير السياحة عن "ترحيب سورية بوجود أي شركة ترغب بالاستثمار وأبدى استعداد الحكومة لتقديم كل الدعم والتسهيلات لها".

وفيما يتعلق بنبأ حول استعداد مجموعة فنادق فرنسية لافتتاح فندقين في سورية، قال وزير السياحة إنه "لا يوجد أي طلب رسمي قدم للوزارة".

وأضاف أن "أي شركة ترغب في العمل بمجال الفنادق تحتاج الحصول على موافقة من وزارة السياحة، وأن تسجل كأصول لدى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك".

وتوقع أن "يكون دور الشركة المذكورة في مجال الإدارة، لكون الفندقين الذين جرى الحديث عنهما واللذان تعود ملكيتهما لشركة محلية، ومن المتوقع أن يفتتح أحدهما في ربيع عام 2020، والفندق الثاني بعد سبعة أشهر من الآن"، منوهًا بزيارته منذ شهرين إلى الفندقين للاطلاع على الأعمال المنجزة.

يأتي ذلك ردًا على الخبر الذي تداول مؤخرًا عبر مواقع التواصل ووسائل الإعلام المحلية، حول استعداد "مجموعة فنادق لوفر" الفرنسية لافتتاح فندقين في سورية، وهما رويال توليب سمرأميس، 5 نجوم، وغولدن توليب المزة، 4 نجوم، في دمشق، خلال عام 2020.

قد يهمك أيضًا:

"الخزانة" الأميركية تؤكد أنها ستواصل الضغط على إيران ولن يكون هناك أي إعفاءات

التجارة الثنائية بين الصين والدول العربية تُحقِّق 244 مليار دولار في 2018