وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

نظّم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة القطيف، الخميس، محاضرة بعنوان: (أساليب الوقاية من الفتن)، ألقاها عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الشيخ محمد بن علي العبداللطيف، بجامع الثواب بعنك بمحافظة القطيف.

واستعرض العبداللطيف خلال المحاضرة جهود المملكة العربية السعودية، وقيادتها الرشيدة، في تعزيز منهج الوسطية والاعتدال، ويساهم في تعزيز ذلك، على وجه الخصوص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مؤكدًا على أهمية تعزيز الأمن الفكري، والتحذير من المناهج والجماعات المخالفة والمتطرفة، والعناية بالدعوة إلى لزوم الجماعة ونبذ الفرقة.

من جهة أخرى، ينظم فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، ممثلًا بإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الأحساء، اليوم، محاضرة بعنوان: (كيفية النجاة من الفتن)، يلقيها الشيخ محمد العبداللطيف بعد صلاة المغرب بجامع علي بن أبي طالب بالطرف.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات الأمن الفكري، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مختلف فروعها بمناطق المملكة، لتوعية المجتمع بخطر الغلو والتطرف، والتحذير من الجماعات والأفكار المنحرفة.

قد يهمك أيضًا:

داليا السعدني تحصل على الجائزة الذهبية في مسابقة دولية في إيطاليا

فرنسا تُعيد 400 قطعة منهوبة إلى باكستان خلال مراسم رسمية