اللجنة الأولمبية الدولية تُوضِّح حقيقة تأجيل أولمبياد طوكيو "كورونا"

كشفت اللجنة الأولمبية الدولية عن حقيقة إلغاء أولمبياد طوكيو 2020 بسبب انتشار فيروس "كورونا" الذي تسبب في وقف كل البطولات الرياضية على مستوى العالم.
ونشرت اللجنة الأولمبية بيانا رسميا يفيد بوجود أربعة أشهر على انطلاق البطولة، مشيرة إلى عدم اتخاذ أي قرار نهائي في الوقت الحالي وجاء بيان اللجنة الأولمبية بخصوص أولمبياد طوكيو كالتالي: "واصلت اللجنة الأولمبية الدولية الثلاثاء مشاوراتها مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020".
وأضاف "وجرت الأولى مع الاتحادات الرياضية الأولمبية الصيفية الدولية وسيتبع في الأيام المقبلة أعضاء اللجنة الأولمبية الوطنية وممثلو الرياضات واللجنة البارالمبية الدولية" وأوضح "لا تزال اللجنة الأولمبية ملتزمة تماما بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، خاصة مع فترة زمنية أربعة أشهر قبل انطلاقها، فلا حاجة لاتخاذ قرار صارم أو نهائي في هذه المرحلة"، وشدد البيان "أي تكهنات في هذه اللحظة ستكون له نتائج عكسية".
تقام دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بالفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس، وتابع البيان "اللجنة مستمرة في دعم جميع الرياضيين ومتضامنون مع المجتمع بأسره لفعل كل شيء لاحتواء الفيروس"، وأضاف "هناك لجنة مشكلة بالفعل من منتصف فبراير لمتابعة الوضع بشأن فيروس كورونا ومدى تأثيره على انطلاق المنافسات".
ورحبت اللجنة بكلمة آبي شينزو رئيس الوزراء الياباني "نرحب بكلمته التي قال فيها، عقد أولمبياد طوكيو والألعاب البارالمبية بشكل مثالي سيكون دليل على أن الجنس البشري تغلب على الفيروس وحصلنا على التدعيم"، وأتم البيان "تم اتخاذ عدد من التدابير في الفترة المقبلة وجدولة وتنسيق جميع الأحداث المقرر لها في مارس وأبريل".

قد يهمك ايضا:

اللجنة الأولمبية الدولية تستقر على قائمة حكام الملاكمة في طوكيو 2020

جون كوتس يتغنَّى بشغف واستعدادات اليابان للأولمبياد ويُحذّرها من التراخي