هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي

أبدى  هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم تضامنه مع الضحايا المسلمين الذين سقطوا قتلى وجرحى في مذبحة الهجوم على مسجد بنيوزيلندا تزامنا مع صلاة الجمعة، حيث نشر على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي أنستغرام صورة طائر يبكي بحرارة وهو محاط بخلفية سوداء مرفوقة بكلمة نيوزيلندا وأيقونتين إحداهما ترمز للبكاء والثانية لطلب المغفرة والسماح.

وفي الوقت الذي علق المغاربة على ما نشره رونار في صفحته بالدعاء بالرحمة والمغفرة للشهداء المسلمين، شهد المنشور ذاته هجوما كاسحا لمئات الإيرانيين، الذين شرعوا في الترحيب برونار مدرب المنتخب المغربي بصفته مدربا جديدا للمنتخب الإيراني لكرة القدم، بينما دعاه بعضهم لسرعة التوجه إلى إيران نظرا لحاجة منتخبها الوطني الملحة إلى خدماته.

أقرأ ايضَا:

منير المحمدي يؤكّد أهمية تأهل المغرب إلى مونديال 2018

وأثارت التعليقات الإيرانية غضب زوار صفحة رونار المغاربة، الذين ردوا بتأكيد أن رونار باق في المنتخب المغربي حتى سنة 2022 على الأقل، وكتب أحدهم أن الإيرانيين يحلمون عندما يعتقدون بأن المدرب الفرنسي سيغادر المغرب من أجل تدريب المنتخب الفارسي، بينما سخر كثيرون من الهجوم الإيراني على صفحة رونار بتأكيد أن عدد الإيرانيين في المنشور الذي وضعه هيرفي رونار في صفحته الرسمية بأنستغرام أكبر من عدد سكان قطر.

وارتباطا بما سبق ذكره، فقد كشفَت صحيفة "طهران تايم  tehrantime" الإيرانية الناطقة باللغة الإنجليزية، بأن الاتحاد الايراني لكرة القدم عقد اتفاقا مع هيرفي رونار من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الايراني، ما بعد كأس إفريقيا للأمم. ويوجد حاليا المنتخب الإيراني بدون مدرب بعد الانفصال عن ربانه البرتغالي كارلوس كيروش مباشرة إثر خروج المنتخب الإيراني خاوي الوفاض من كأس آسيا للأمم.

وقد  يهمك أيضَا:

أشرف حكيمي يرفع الراية المغربية في حفل تتويج ريال مدريد