الرئيس الأميركي، دونالد ترامب

أكَّد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، أن المنطقة الآمنة المقامة على الحدود التركية السورية تعمل بشكل جيد، مشيدا بما تقوم به تركيا في تلك المنطقة.

وقال ترامب، خلال لقاء مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في المملكة المتحدة، إنه عقد لقاء غير مخطط له مع نظيره التركي، وقال ترامب للصحافيين "كان اجتماعا جيدا، ناقشنا سورية والأكراد".

وتابع "منطقة الحدود والمنطقة الآمنة تعملان بشكل جيد، وأرجع الكثير من الفضل لتركيا في ذلك، فقد قامت بعمل جيد هناك"، مؤكدا أن "وقف إطلاق النار ما زال متماسكا كثيرا".

وقال مجلس الأمن القومي التركي، الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، إن عملية "نبع السلام" شمالي سورية ستتواصل حتى تحقق أهدافها.

وبيّن المجلس في بيان له: "ننتظر من أطراف اتفاق المنطقة الآمنة في سورية إكمال إجراءات تطهيرها من الإرهابيين في أقرب وقت بما فيها تل رفعت ومنبج"، وأضاف: "دولتنا التي لا تتهرب من أي عبء أو مسؤولية في محاربة الإرهاب مستمرة في مكافحة "داعش" بكل حزم".

ودعا مجلس الأمن القومي التركي المجتمع الدولي إلى "دعم أنقرة في تأمين العودة الطوعية والآمنة للسوريين إلى ديارهم دون أي تمييز ديني أو عرقي".

وقد يهمك أيضا:

تنفيذ مشروع لمعالجة اختناقات الصرف الصحي في الحسكة

الدفاع الروسية الإرهابيون و الخوذ البيضاء يحضرون لاستفزازات كيميائية في إدلب