اسلحة ثقيلة ومتوسطة في ريف درعا

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري أثناء تمشيطها قرى وبلدات في ريف درعا الشرقي على اسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة من بينها قواعد لإطلاق صواريخ تاو أمريكية الصنع من مخلفات المتطرفين.

وأشار أحد القادة الميدانيين إلى أن وحدات من الجيش عثرت في مستودعات وأوكار تحت الأرض للمجموعات المتطرفة في عدد من قرى وبلدات ريف درعا الجنوبي الشرقي والشمالي الشرقي على قواعد لإطلاق صواريخ "تاو" وعربات مصفحة أميركية الصنع وأخرى مركب عليها مدفع رباعي "5ر14" و"57" و"30" إضافة إلى دبابات وقواذف "ب 9" و"ب10" ومضادات طيران.

وبين المراسل أن من بين المضبوطات عددا كبيرا من قواذف الهاون "120" مم و"82" مم و"60" مم وذخائر متنوعة وقواذف "ار بي جي" وقناصات إضافة إلى حفارة كان الإرهابيون يستخدمونها في حفر الانفاق لتسهيل تنقلاتهم والاحتماء من ضربات الجيش العربي السوري.

وتتابع وحدات الجيش عمليات تمشيط القرى والبلدات التي تم تحريرها من الإرهاب بريف درعا لتأمينها ورفع مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظا على حياة المدنيين وعثرت خلال انجاز أعمالها على كميات كبيرة من الذخيرة والقذائف المتنوعة وعدد كبير من الأسلحة بعضها أمريكي وإسرائيلي الصنع وعلى عربات مدرعة ودبابات وناقلات جند ومستودعات أدوية ومشاف ميدانية للتنظيمات الإرهابية.