المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، الجمعة، أن ناقلة النفط الإيرانية “سابيتي” تعرضت للاستهداف مرتين في شرق البحر الأحمر.

اقرأ أيضا:

ضرب ناقلات النفط لن يغلق مضيق هرمز

وقال موسوي في بيان “إن التحقيقات التي أجرتها الشركة الوطنية الإيرانية لناقلات النفط  تبين أن هذه الناقلة أصيبت بأضرار عندما تعرضت للاستهداف مرتين في غضون نصف ساعة بالقرب من الممر في شرق البحر الأحمر” مشيرا إلى أنه “لم يصب أحد من طاقم السفينة بأذى”.

ولفت إلى أنه “خلال الأشهر القليلة الماضية جرت أعمال تخريبية أخرى ضد ناقلات النفط الإيرانية في البحر الأحمر حيث يجري حاليا إجراء تحقيقات حول الجهات الضالعة بهذه الحوادث”.

وأعرب موسوي عن قلقه جراء التلوث الناجم عن تسرب النفط من صهاريج الناقلة المتضررة مؤكدا أن كل المسؤولية الناجمة عن عواقب هذا العمل التخريبي ومن بينها التلوث البيئي الشديد في المنطقة تقع على عاتق منفذي هذه المغامرة الخطيرة.

وأشار إلى أن التحقيق سيستمر حول التفاصيل والعناصر التي تقف وراء هذا الحادث الخطير وسيتم الإعلان عنها بعد التوصل إلى النتائج.

وتعرضت ناقلة نفط ايرانية تابعة لشركة ناقلات النفط الوطنية في وقت سابق من اليوم لانفجار أصاب هيكل الناقلة على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي

وقد يهمك أيضا:

طهران تؤكد عقوبات واشنطن تقطع طريق الدبلوماسية إلى الأبد