مواصلة تجهيز الحافلات لنقل مُتطرِّفي "جيش الإسلام"

تواصلت عمليات تحرير المختطفين وإخراج مُتطرِّفي "جيش الإسلام" وعائلاتهم من دوما الإثنين، وذلك تنفيذا للاتفاق الذي تم التوصل إليه الأحد والقاضي بتحرير جميع المختطفين في دوما مقابل إخراج المُتطرِّفين وعائلاتهم إلى جرابلس.

وزادت وتيرة العمل على إخراج المُتطرِّفين وعائلاتهم في الساعات القليلة الماضية إذ تم تجهيز 31 حافلة تقل المئات من مُتطرِّفي جيش الإسلام وعائلاتهم لإخراجها من دوما عبر ممر مخيم الوافدين.

وأكدت معلومات أن الحافلات التي تقل المُتطرِّفين وعائلاتهم يتم تجميعها في نقطة محددة على أوتستراد حرستا بانتظار تجهيز المزيد من الحافلات لنقلها دفعة واحدة في وقت لاحق إلى جرابلس بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

وأوضحت أن أعمدة من الدخان تظهر في سماء مدينة دوما إضافة إلى سماع أصوات عدد من الانفجارات الناجمة عن تفجير وإحراق المُتطرِّفين لمقراتهم ووثائقهم ومستودعات أسلحتهم وذخيرتهم داخل المدينة وذلك في محاولة لطمس علاقاتهم وارتباطاتهم مع القوى الخارجية المعادية للسوريين.

وجاء رضوخ مُتطرِّفي "جيش الإسلام" وطلبهم التفاوض بعد الضربات الموجعة التي تلقوها في العملية العسكرية الحاسمة التي نفذها الجيش العربي السوري على مواقعهم وأوكارهم في دوما ردا على اعتداءاتهم بالقذائف على مدينة دمشق ومحيطها حيث استهدفوا يومي الجمعة والسبت الماضيين بعشرات القذائف الأحياء السكنية في دمشق ومحيطها وتسببت في مقتل وجرح عشرات المدنيين.​