الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

أكّد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية في قناة السويس أن الهيئه تعكف على دراسه تاثير  استهداف الحوثيين  ناقلات النفط السعوديه في باب المندب علي قناه السويس 

وأضاف في تصريحات صحافية أن القيادة السياسية , أوصت بدراسة أبعاد أستهداف الميلشيات الحوثية في اليمن لناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، على قناة السويس سياسيًا وماليًا وعسكريًا. 

وشدد مميش فى تصريحات له على هامش افتتاح معرض الفنون التشكيلية " أمواج" ,الذي نظمه المعرض التاريخي في قناة السويس ,أن القناة آمنة كما أن الحدث عابر، وسنتخذ من الاجراءت ما يمنع تكراره، مشددًا على أنه تم اجراء اتصالات مع الدول المجاورة بهذا الشأن.

 ونبهّ مميش إلى أن السفن التي تعبر قناة السويس تأتي من جميع أنحاء العالم وليس من مضيق باب المندب فقط ، حيث تأتى الينا سفن من البحر المتوسط وأوروبا والولايات المتحدة ، مشيرًا أن المملكة العربية السعودية ستقوم بنقل بترولها من أماكن أخرى عبر قناة السويس ، مشددًا أنه سيتم اتخاذ اجراءات تأمين لمنع تكرار هذا الحدث مرة أخرى، وقال: الحوثيون يطورون من أدائهم.. ونحن سنطور من أدائنا للدفاع عن أهدافنا الحيوية».