المؤسسة السورية للبريد

أكدت  المؤسسة السورية للبريد، اليوم الأحد 2 أيلول/ سبتمبر، مشاركتها من جديد في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي الذي سيتم افتتاحه يوم غد الاثنين في العاصمة الأثيوبية "أديس أبابا" والذي سينعقد في الفترة ما بين 3 – 6 أيلول الحالي بعد انقطاعها 10 سنوات.

وأكد مدير المؤسسة السورية للبريد بدر أحمد على أن مشاركة وفد الجهورية العربية السورية بهذا المؤتمر تعتبر خطوة هامة وفرصة مناسبة في هذا الوقت للتواصل مع الإدارات البريدية العالمية، بالإضافة إلى الاطلاع على تجاريها في مجال العمل البريدي.

وأوضح أحمد أن ذلك يسهم في الكشف عن التطورات الجديدة فيما يخص القطاع البريدي، ما يسهم في تبادل الخبرات بين الأطراف المشاركة، ويساعد حضور سورية على تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأخرى، ما يسهم في دعم عمليات تطوير عمل البريد السوري محلياً ودولياً.

ويعتبر المؤتمر جزءًا مهمًا من الجهود المستمرة لوكالات الأمم المتحدة في إصلاح القطاع البريدي، وتسريع وتيرة اتخاذ القرارات، ودعم مشغلي القطاع البريدي في العالم وتوسيع عملياتهم في إدخال تقنيات جديدة. كما سيناقش المؤتمر خطة المنتجات المتكاملة ودعمها وفق الخطط الخاصة لكل بلد، بالإضافة إلى خطة إصلاح نظام المساهمات المالية للاتحاد البريدي العالمي.

ويتم عقد اجتماع استراتيجي خلال اليومين الأخيرين من المؤتمر، لكبار المسئولين والممثلين من الوزراء بعض الدول وأعضاء المنظمات الحكومية والدولية لمراجعة استراتيجية البريدية العالمية للاتحاد المعتمدة عام 2016.

يذكر أن مؤتمر العالمي للاتحاد البريدي سيجمع أكثر من 1500 مشاركًا من كافة دول العالم و وكالات ومنظمات الأمم المتحدة، وكونه بمثابة المنصة العليا لصنع القرارات في الاتحاد البريدي العالمي والذي ينعقد كل أربع سنوات لاعتماد خارطة طريق العمل البريدي للدول الأعضاء.