وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن زعماء جماعتي هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة" والحزب التركستاني الإسلامي, أجروا في إدلب الجمعة  اجتماعًا بمشاركة المنسقين المحليين للخوذ البيضاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف , السبت 8 أيلول /سبتمبر "تتوفر لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات موثوقة تدل على أنه تم في مركز قيادة المتطرفين الواقع في منطقة مدرسة الوحدة في مدينة إدلب في الـ7 من سبتمبر/أيلول الجاري اجتماع لزعماء جماعتي "هيئة تحرير الشام" ,جبهة النصرة و"الحزب التركستاني الإسلامي" بمشاركة المنسقين المحليين لـ"الدفاع المدني السوري" ,الخوذ البيضاء

وأضاف أنه تم في هذا اللقاء التنسيق النهائي لسيناريوهات إجراء وتصوير مسرحيات الحوادث بالاستخدام المزعوم للمواد السامة من قبل القوات الحكومية السورية ضد السكان المدنيين في التجمعات السكنية في جسر الشغور وسراقب وتنتفاز وسرمين.

وأوضح أن الاستعداد الكامل لكل المشاركين في إجراء هذه الاستفزازات المسرحية يجب أن يستكمل بحلول مساء السبت.

وتابع أن أمرًا خاصًا من أصدقاء أجانب لـ "الثورة السورية" سيصبح إشارة لبدء المتطرفين في تنفيذ المرحلة العملية للاستفزاز بالأسلحة الكيماوية في محافظة إدلب.

 وشدد اللواء كوناشينكوف على أن وزارة الدفاع الروسية تواصل متابعة الوضع في سورية وأعمال الوحدات المسلحة للدول المختلفة في الشرق الأوسط باهتمام بالغ.