الجيش الوطني اليمني

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني في جبهة "رازح" غربي محافظة صعدة شمالي البلاد.فيما طالبت «رباعية اليمن» المنعقدة في لندن بضرورة الالتزام بـ«الرقابة الثلاثية لإعادة الانتشار في الحديدة».

وقالت مصادر عسكرية إن مواجهات اندلعت بين اللواء السابع حرس حدود، والمليشيات الحوثية، في منطقة "بني معين" بمديرية رازح، أسفرت عن مصرع 7 من عناصر المليشيات، وجرح آخرين.

من ناحية أخرى، تمكنت الفرق الهندسية في الجيش الوطني، من انتزاع عشرات الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في الجبهة ذاتها.

وحضت «رباعية اليمن» المنعقدة في لندن على ضرورة الالتزام بـ«الرقابة الثلاثية لإعادة الانتشار في الحديدة»، وهو ما نصت عليه اتفاقية استوكهولم، وشددت في بيان أنها ترى في «تنفيذ اتفاق استوكهولم فرصة للبدء في عملية سياسية شاملة قد تفضي إلى اتفاق سياسي دائم ينهي الصراع في اليمن».

ووفقاً لبيان انتهى إليه اجتماع {الرباعية} في لندن أول من أمس، عبرت كل من السعودية والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عن قلقها بشأن التوتر المتصاعد في المنطقة، والخطر الذي يشكله النشاط الإيراني المُزعزع للسلام والأمن في اليمن والمنطقة بأسرها، بما في ذلك الهجمات على ناقلات النفط في الخليج.

قد يهمك أيضًا:

وزير دفاع الحوثيين يتوعّد التحالف العربي بـ"مفاجآت" لم يتوقَّعها على الإطلاق

تحالف دعم الشرعية يدك تمركزات الحوثيين العسكرية في صنعاء