جدار اسمنتي فاصل فوق الارض

أعلن رئيس الوزراء الأسرائيلى بنيامين نتانياهو الاحد، أن اسرائيل بدأت في بناء "جدار اسمنتي فاصل فوق الارض" على الحدود مع غزة، لمنع من أسماهم بـ"الارهابيين" من التسلل برا الى داخل "إسرائيل". وهدّد نتانياهو خلال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن "لم تهدأ غزة فإن إسرائيل ستتصرف من دون تردد ، على الرغم من الأنتخابات المقبلة في أبريل/نيسان .

اقرا ايضا

نتنياهو يطالب بمواجهة الشهود في قضايا الفساد الثلاث التي يشتبه بتورطه فيها

وقد دأبت حركة "حماس" على تنظيم مظاهرات تطلق عليها اسم "مسيرة العودة" على الحدود مع قطاع غزة ، بهدف استعاده الأراضي التي احتلتها إسرائيل التي غادرها الفلسطينيون أو طردوا منها أثناء القتال الدامي لإنشاء "الدولة اليهودية" عام 1948. وقد حاول المتظاهرون مرارا دخول إسرائيل ومهاجمة الجنود بالمتفجرات والحجارة ، وأطلقوا مئات الطائرات الورقية والبالونات الحارقة لتدمير الأراضي الزراعية والمحميات الطبيعية عبر الحدود.

وفي ابريل/نيسان الماضي ، أعلن سار كورش ، الرئيس التنفيذي آنذاك لشركة "ماغال" للانظمة الامنية المحدودة ، التي تقوم ببناء الحاجز الحالي على الحدود مع قطاع غزة، بأن آلاف الفلسطينيين الذين يتظاهرون هناك يمكن ان يحطموا الحاجز الذي يرتفع 10 اقدام والذي يفصل الأراضي الخاضعة لإسرائيل عن أراضي غزة. وأوضح في ذلك الوقت ان الحاجز بني لإعطاء تحذير فوري إذا حاول أي شخص خرقه ، ولكنه ليس لوقف أعمال الشغب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

الادعاء العام الإسرائيلي بصدد توجيه تهمة الفساد لـ"نتنياهو" رسميًا

زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني تتهم بنيامين نتنياهو بتسييس أنفاق حزب الله