رئيسا الأركان التركي والأميركي

أجرى رئيس الأركان التركي يشار غولر، و نظيره الأميركي جوزيف دانفورد، يوم السبت، مباحثات حول "المنطقة الآمنة" بشمال سورية.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، نشرته وكالة "الأناضول"، أن رئيس الأركان التركي، أبلغ نظيره الأميركي "تطلعات" تركيا بشأن "المنطقة الآمنة" المزمعة في سورية.

وجاء اللقاء الثنائي على هامش اجتماع رؤساء أركان حلف شمال الأطلسي، الناتو، في العاصمة السلوفينية ليوبليانا.

 وعقدت جولة من المفاوضات، الثلاثاء، بين وفد عسكري تركي الذي زار جنوب تركيا، وبين المسؤولين العسكريين الأتراك، بخصوص "المنطقة الآمنة" بسورية.

وكانت تركيا اتهمت، الثلاثاء، الولايات المتحدة الأميركية بـ"تعطيل" تنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" بشمال سورية، عقب تحذيراتها من تنفيذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

وبدأ، يوم الأحد، تسيير أول دورية برية مشتركة بين القوات التركية والأميركية، في شرق الفرات بسورية، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء "المنطقة الآمنة".

وتوصلت تركيا وامريكا، بعد جولات من المفاوضات، في اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سورية، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

قد يهمك أيضًا:

أمتار تفصل الجيش السوري عن السيطرة على اتستراد دمشق

عودة أكثر من 1000 لاجئ إلى سورية خلال الــ 24 الساعة الأخيرة