مسابقة الشيف الصغير

نظمت الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي في وزارة السياحة مسابقة الشيف الصغير بمشاركة 32 طالبا اختصاص مطبخ من 16 مدرسة ومعهدا فندقيا من مختلف المحافظات قدموا أطباقا متنوعة من المطبخ السوري.

فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة التي أقيمت في فندق داما روز كل من المعهد الفندقي بحلب والمدرسة الفندقية بحلب والمدرسة الفندقية في طرطوس بناء على معايير التذوق وطريقة التقديم وجماليته وتقنية التحضير وخصوصية الطبق بأن يمثل تراث المنطقة أوالمحافظة.

وفي تصريح لـ سانا حول المسابقة أوضح مدير عام هيئة التدريب السياحي والفندقي بالوزارة المهندس فيصل نجاتي أن المسابقة تكتسب أهميتها من كونها تظهر مهارة وكفاءة الطلاب في الجانب العملي الذي يتلقونه بالمعاهد والمدارس الفندقية.

في حين لفت مدير الشؤون التعليمية بالوزارة سهيل فرح إلى أن المرحلة الأولى كانت على مستوى كل مدرسة ومعهد ثم اختيار ناجحين اثنين من كل مدرسة مشيرا الى أن الوزارة تعتزم في المستقبل القريب اطلاق مسابقة الشيف المحترف.

وأعرب عدد من الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في المسابقة التي أتاحت لهم فرصة لقاء طلاب المحافظات الأخرى وتبادل الخبرات التعليمية في الجانب العملي.