كتاب قصص للأطفال

يقدم الفنان والأديب رامز حاج حسين في إصداره الأحدث (كيف نرسم كتاب قصص للأطفال) خبرته الواسعة في هذا الفن المهم عبر جملة من القواعد التي يجدها ضرورية لإنجاز كتاب يحقق كل الشروط المعرفية والفنية الجاذبة للطفل.

الكتاب عبارة عن حلقة بحثية ودرس متكامل في الأسس النظرية وتطبيقها العملي في رسم لوحات قصص الأطفال ويرتكز على ثلاث نقاط هي قوة الخطوط التي ترسم بها اللوحة ومن ضمنها اتقان التشريح والتفصيل للعناصر المستخدمة في موضوع اللوحة ووضوح الموضوع وطريقة معالجته فنياً والزاوية الخاصة لعين الرسام الذي يرسمه وانسجام الألوان وتناسقها.

واعتبر الفنان حاج حسين في تصريح لـ سانا أن هذا الكتاب خطوة صغيرة على طريق اتقان هذا الفن وعلى الطالب والمتصفح له أن يجتهد على تتبع الخطوات التي ذكرت في الكتاب ومن ثم التوسع في بحثه الذاتي للحصول على نتيجة مرضية تضعه على الطريق الصحيح في رسم لوحات قصص الأطفال.

الكتاب صادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب مديرية منشورات الطفل وفيه تجربة ذاتية وتبسيط نظري لما يريد الكاتب إيصاله لطلاب هذا النوع من الفنون كما يعتبر الأول من نوعه في مكتبة الفن السوري الموجه لتنفيذ الكتاب المصور للأطفال

قد يهمك أيضًا :

قراءة تجمع رصانة القانون ولغة الأدب وتدافع عن المرأة في كتاب

اتحاد كتاب مصر يطلق جائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري