محاضرة بعنوان "خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال"


نفذ قصر ثقافة أبورماد اليوم احتفالية ثقافية وفنية بمدرسة سعد زغلول الابتدائية بأبورماد، تضمنت ورشة فنية (رسم حر من وحي الطبيعة) باستخدام ورق البريستول وألوان الفلوماستر والخشب.

كما عقد محاضرة بعنوان "أثر وخطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال" لتوضيح كيف تجذب الألعاب الإلكترونية في العالم الافتراضي الأطفال، وتأثرهم بها بسهولة وسرعة فائقة، ورغم إيجابيتها في جوانب عديدة إلا أنه توجد انعكاسات سلبية نفسية واجتماعية وصحية على الطفل ما يتطلب مراعاة خاصة، فقضاء ساعات طويلة أمام الهواتف الذكية وألعاب الإنترنت دون مراقبة من الأسرة يزيد مخاطر الانطوائية والعدوانية والعزلة لدى الأطفال وتتطور لأمراض نفسية، كما تترك العديد من هذه الألعاب فجوة اجتماعية تزيد من مشكلاته، والتي بدورها قلّصت أو أخفت موقع الطفل التقليدي في الأسرة، فأصبح لا يشارك ولا يتفاعل، وبالتالي تضعف علاقته بمفهوم الأسرة.

وأقام بيت ثقافة سفاجا ورشة فنية باستخدام ورق الفوم والبريستول لصنع شجرة الكريسماس وبابا نويل، وعبر الأطفال عن سعادتهم بالعام الميلادي الجديد بمشاركة المدربة نعمه كرار.
كما عقد محاضرة بعنوان "حق الجار في الدين والقانون" وذلك بمدرسة الزهراء الابتدائية، وتحدث المحاضر الشيخ حسين عمارة عن حق الجار في الدين، حيث أوصى الرسول الكريم بحسن معاملة الجار فقال عليه الصلاة والسلام "مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه"

قد يهمك ايضاالتشكيليان رنا لطفي وغيلان الصفدي في معرض بصالة عشتار

50 عملا فنيا في المعرض السنوي لنقابة الفنانين التشكيليين بحمص